شباب وصبايا لنك
مطلوب فورررا
مشرفين من كلا الجنسين
للمراجعة
https://www.facebook.com/swslnk

أخبار من أيام زمان

اذهب الى الأسفل

أخبار من أيام زمان

مُساهمة  admin في 09/05/09, 01:14 am

أخبار من أيام زمان

• اختتم المؤتمر السوري الأول جلساته في دمشق في 2/7/1919 وأصدر بيانه الختامي متضمنا عدة قرارات من بينها:

1) - المطالبة بالاستقلال السياسي التام الناجز للبلاد السورية من طوروس شمالا حتى رفح جنوبا، ومن نهر الفرات شرقا حتى البحر المتوسط غربا.

2) - عدم فصل القسم الجنوبي من سورية (فلسطين) والمنطقة الغربية الساحلية (لبنان) عن القطر السوري.

3) - الاستقلال التام للعراق.

4) - الاحتجاج على كل معاهدات التجزئة للبلاد السورية والوعود التي ترمي إلى قيام كيان صهيوني في القسم الجنوبي من البلاد السورية (فلسطين).

وكان المؤتمر السوري الأول قد افتتح جلساته في دمشق في 7/6/1919 بحضور ممثلين لجميع أقطار البلاد السورية (سورية، لبنان، فلسطين، شرقي الأردن) وقد مثل شرقي الأردن في المؤتمر سليمان السودي الروسان وعبد الرحمن إرشيدات (عن منطقة عجلون)، وناصر فواز البركات الزعبي(عن الرمثا)، وناجي ذيب وخليل التلهوني (عن معان)، وعطيوي المجالي وعيسى مدانات (عن الكرك)، وعبد المهدي محمود المرافي وحسن العطيوي (عن الطفيلة)، وسعيد الصليبي الفواعير وسعيد أبو جابر (عن السلط).

(جريدة "العاصمة" الصادرة في دمشق - نقلا عن "كتاب الأردنيون

والقضايا الوطنية والقومية" للدكتور محمد عبد القادر خريسات).

• قرر مجلس الوزراء في جلستة المنعقدة بتاريخ 20/9/1945 م الموافقة على نتائج الإنتخابات التي تمـَّت لاختيار هيئة إدارية جديدة للنادي الرياضي الأهلي في عمان، وهي كما يلي: سامي أيوب تيف (سكرتير)، عثمان شقم (مراقب)، إسحق علي رضا (أمين صندوق)، رفعت المفتي وحسن إبراهيم وفوزي قردن وبدري يوسف وحسن ابده وفوزي عمر(أعضاء)، وقد تلقى الأستاذ سامي أيوب تيف سكرتير النادي كتابا من عطوفة محافظ العاصمة مشعرا بذلك.

(جريدة الرائد الصادرة في 10 / 10 / 1945)

• كانت الجلسة التي عقدتها مساء أمس حكومة الدكتور فوزي الملقي جلسة حامية الوطيس كاد الوزراء خلالها يتماسكون بالأيدي، وارتفع صراخهم حتى سمعه السائرون في شارع السلط حيث تقع رئاسة الوزراء (مكان قصر العدل القديم)، وكان موضوع الخلاف ما كتبته جريدة النضال التي يصدرها أحمد الطرونة ورياض المفلح الفواعير عن اتفاقية رودس (الهدنة) وما زعمته الجريدة عن صفقات رافقت المفاوضات التي سبقت توقيع الاتفاقية، وانتهت جلسة الحكومة بقرار بإيقاف جريدة النهضة عن الصدور ولم يكن قد صدر منها غير أربعة أعداد فقط.

(أسبوعية "حول العالم" الصادرة في 8/5/1954م)

avatar
admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 1123
نقاط : 22357
تقييم الأعضاء للمشاركات : 171
تاريخ التسجيل : 02/05/2009
العمر : 31
الموقع : http://SwsLink.yoo7.com

http://SwsLink.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى