شباب وصبايا لنك
مطلوب فورررا
مشرفين من كلا الجنسين
للمراجعة
https://www.facebook.com/swslnk

للنساء فقط .. الكعب العالي مظهر أنثوي شديد الخطورة

اذهب الى الأسفل

للنساء فقط .. الكعب العالي مظهر أنثوي شديد الخطورة

مُساهمة  admin في 05/12/09, 12:02 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تمر سنوات العمر سريعاً وتشعر طفلة أمس بأنوثتها ورغبتها في ارتداء ما يشعرها ببلوغها عمراً أكبر مما مضى، وبالطبع يحتل الكعب العالي أولى مطالب الفتيات والذي يشعرهن بأنوثتهن غير باليين بما يدره عليهن من مخاطر، فقد حذر الأطباء بشدة من ارتداء الكعب العالي للنساء.

وأشارت الدراسة التي أجراها متجر "ديبنهام"، إلى أن 73% من النساء اللاتي ينتعلن الكعب العالي في الحفلات ويعدن حافيات إلى المنزل وهن يحملن أحذيتهن بيدهن.

وأوضحت الدراسة التي شملت ألف امرأة تتراوح أعمارهن بين 16 و40 سنة، أن 89% منهن لا يتخلين عن الكعب العالي و80% منهن يقلن أنهن سينتعلن الكعب العالي حتى حين يصبحن في الستين من العمر.

وأكدت الدراسة أن معظم النساء اللاتي يشترين حذاءاً ذا كعب عالٍ يفكر في شراء حذاء آخر ذي كعب مسطح يضعنه في حقائبهن لانتعاله في طريق العودة إلى المنزل.

حذرت دراسة فرنسية من خطورة ارتداء السيدات والفتيات للكعب العالي، حيث أنه يسبب تشقق عظام القدم وما يصاحبه من تصلب عضلات الساقين، فضلا عن تشوهات فى العمود الفقرى، ومشاكل تتعلق بالخصوبة، الدورة الشهرية، ووظيفة الحوض.

واشارت الدراسة التى نشرت نتائجها مجلة "فام-اكتويل" الفرنسية، إلى أن ضغط الكعب العالى على المنطقة الأمامية من القدم هو الذى يتسبب فى مشكلات تتعلق بحوض المرأة، مما يربك الدورة الشهرية ويزيد من الآلام التي تتعرض لها وتؤدي إلى حدوث انقلاب فى الرحم.

وأكدت الدراسة أن العظام عبارة عن نسيج حى يتجدد باستمرار وعندما ترتدى المرأة الحذاء العالى فإن ذلك يفقدها التوازن فى جسمها، وبالتالى يؤثر على العظام ويتسبب فى انشقاقها خاصةً بعد ارتدائها له طوال اليوم وفى المشى وصعود السلالم والجرى وراء المواصلات، والعلاج الوحيد هو الراحة ووضع بعض قطع من الثلج لتخفيف الالام.

وقد حذر خبير سويدي في دراسة أجريت مؤخراً، من أن ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالجنون بالفعل، وذلك لأنه يوجد علاقة بين ارتداء الكعب العالي وارتفاع معدلات الإصابة بـ الشيزوفرينيا "الفصام العقلي" بين النساء.

وأشار الخبير يارل فلينزمارك في دراسة نشرتها دورية هيوبوثيسيس العلمية الطبية، إلى أن ارتداء الكعب العالي يصيب المرأة بتوتر شديد في قدمها ويجعلها لا تسير بطريقة صحية، مما قد يؤدي إلى منع المستقبلات العصبية في عضلات القدم من إطلاق مركب "الدوبامين" المهم جداً لسلامة العقل.

وأوضح فلينزمارك أن نظريته تفسر سبب ارتفاع معدلات الإصابة بالشيزوفرينيا بين النساء في الدول الغربية التي يكثر فيها ارتداء النساء للكعب العالي، مؤكداً أن الأحذية ذات الكعب العالي بدأ استخدامها قبل ألف عام وأدت إلى ظهور أول حالات الإصابة بالشيزوفرينيا، ولا تعتبر هذه الدراسة هي الأولى من نوعها فقد سبق وحذر باحثون غربيون من أن الأحذية ذات الكعب العالي تسبب آلام الأقدام وتشوهاتها وتغيرات في القامة ووضع الظهر والتهاب المفاصل في الركبة واختلال التوازن عند المشي أو الوقوف.















I miss the place where we sat and talked till dawn.
I miss your name so much. I repeat it to myself everyday!! I miss the dreams that we dreamt of.
I miss the hopes that we hoped together




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

يا رب لي همٌ كبير


avatar
admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 1123
نقاط : 21886
تقييم الأعضاء للمشاركات : 171
تاريخ التسجيل : 02/05/2009
العمر : 30
الموقع : http://SwsLink.yoo7.com

http://SwsLink.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: للنساء فقط .. الكعب العالي مظهر أنثوي شديد الخطورة

مُساهمة  نور الصّفدي في 05/12/09, 12:26 am

مرسي الك ... موضوع جدا هام














[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

avatar
نور الصّفدي
Admin
Admin

عدد المساهمات : 121
نقاط : 10651
تقييم الأعضاء للمشاركات : 43
تاريخ التسجيل : 01/07/2009
العمر : 30
الموقع : SwsLink

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى